مرفقات
  
  
وصف المساق
  

​تقوم فلسفة المادة على تنمية مهارات الاتصال الأربع،وهي :القراءة والكتابة والمحادثة والاستماع،والعمل على تعزيزها،والسّير بها قدماً ليستطيع الطالب أن يتواصل مع مجتمعه ومعارفه بأفضل طريقة ممكنة.

وهو متطلب إجباري على طلبة الجامعة الأردنية دون استثناء،ويختص مركز اللغات/شعبة اللغة العربية بتدريسه في الجامعة الأردنية لمستوى البكالوريوس


  

تقويم جوانب الضعف عند الطالب الذي أخفق في تجاوز امتحان المستوى للغة العربية في مستوى 99.

قوم فلسفة المادة على تنمية مهارات الاتصال الأربع،وهي :القراءة والكتابة والمحادثة والاستماع،والعمل على تعزيزها،والسّير بها قدماً ليستطيع الطالب أن يتواصل مع مجتمعه ومعارفه بأفضل طريقة ممكنة.


وهو متطلب إجباري على طلبة الجامعة الأردنية دون استثناء ممن لم يستطيعوا النجاح في امتحان المستوى للغة العربية 99،ويختص مركز اللغات/شعبة اللغة العربية بتدريسه في الجامعة الأردنية لمستوى البكالوريوس

  

​تقوم فلسفة المادة على تنمية مهارات الاتصال الأربع،وهي :القراءة والكتابة والمحادثة والاستماع،والعمل على تعزيزها،والسّير بها قدماً ليستطيع الطالب أن يتواصل مع مجتمعه ومعارفه بأفضل طريقة ممكنة. وهو متطلب إجباري على طلبة الجامعة الأردنية دون استثناء،ويختص مركز اللغات/شعبة اللغة العربية بتدريسه في الجامعة الأردنية لمستوى البكالوريوس

  

تقويم جوانب الضعف عند الطالب الذي أخفق في تجاوز امتحان المستوى للغة العربية في مستوى 99.

قوم فلسفة المادة على تنمية مهارات الاتصال الأربع،وهي :القراءة والكتابة والمحادثة والاستماع،والعمل على تعزيزها،والسّير بها قدماً ليستطيع الطالب أن يتواصل مع مجتمعه ومعارفه بأفضل طريقة ممكنة.


وهو متطلب إجباري على طلبة الجامعة الأردنية دون استثناء ممن لم يستطيعوا النجاح في امتحان المستوى للغة العربية 99،ويختص مركز اللغات/شعبة اللغة العربية بتدريسه في الجامعة الأردنية لمستوى البكالوريوس

  

​استعراض أهم ملامح وأدباء العصر الحديث العرب في حقول السّرد والشّعر،مع رصد ملامح إبداعهم وتجديداتهم.

  

​تعريف طلبة قسم اللغة العربية في تخصص اللغة العربية بمناهج النقد الأدبي الحديث وقيمة كلّ منها في دراسة الآداب المعاصرة

  

​تقوم فلسفة المادّة على تعزيز انتماء الطالب إلى وطنه الأردن، والتّعرف على مناحي الوطن جغرافياً وتاريخياً وسياسياً وطبيعياً وثقافياً ودينياً وقانونياً.

  

​الارتقاء بمهارات الطّالب الأجبني الذي يتعلّم اللغة العربية في مستوياتها التواصليّة كاملة التي تتناسب وهذا المستوى من المادة.

  

​الارتقاء بمهارات الطّالب الأجبني الذي يتعلّم اللغة العربية في مستوياتها التواصليّة كاملة التي تتناسب وهذا المستوى من المادة.​

  

​الارتقاء بمهارات الطّالب الأجبني الذي يتعلّم اللغة العربية في مستوياتها التواصليّة كاملة التي تتناسب وهذا المستوى من المادة.​