الصفحة الرئيسية

 مرحباً بك في موقعي!

بسم الله الرحمن الرحيم

أهلاً وسهلاً بالزائر الكريم 

بداية، أتشرف بكم في هذه الصفحة، وأتشرف أن أقدّم لكم نبذة خاصة عني كأستاذ دكتور القانون التجاري  في كلية الحقوق / الجامعة الأردنية. 

تمكّنت - بفضل الله- من الحصول على درجة الدكتوراه في تخصص الشركات من جامعة (Leeds - UK)سنة 2001، وكنت قد كتبت أطروحة حول طرق إعادة هيكلة الشركات والإعسار في التشريع البريطاني (Corporate Restructuring and Insolvency). وحصلت على درجة الماجستير من جامعة(ِAberdeen - UK)  ) في تخصص التجارة الدولية برسالة كان موضوعها متعلّقا بالملكية الفكرية (حماية حقّ المؤلف في التسجيل الخاص  (Private Taping)، وذلك في عام 1997. أما درجة البكالوريوس في القانون، فقد حصلت عليها من جامعة اليرموك - الأردن عام 1995

 وفيما يتعلق بالمسار الأكاديمي، كان لي شرف الالتحاق بأم الجامعات؛ الجامعة الأردنية - في كلية الحقوق سنة 2004- وانضمّامي إلى كوكبة من الزملاء الأفاضل والقامات العلمية الذين تشرفت بالعمل معهم. وخلال فترة التحاقي بالجامعة الأردنية، وعلاوة على صفتي عضو هيئة تدريس في كلية الحقوق، تمّ تكليفي بمهمة مساعد لعميد كلية الحقوق لشؤون التطوير وضمان الجودة، ثم مديرا لمكتب الاعتماد وضمان الجودة للجامعة الأردنية من سنة 2007 إلى حدود سنة 2009. وخلال فترة عملي كمساعد عميد، استطاعت كلية الحقوق من خلال لجنة مختصة من الزملاء الأفاضل في الكلية – بعد فضل الله - الحصول على المركز الأول لجائزة الملك عبد الله بن الحسين للإبداع كأفضل كلية على كليات الحقوق في الجامعات الأردنية على مستوى المملكة.

وبالإضافة إلى ما تقدّم، عملت في العديد من اللجان الأكاديمية والإدارية على المستوى الوطني والاقليمي والدولي.  كما قمت بنشر العديد من الأبحاث القانونية في المجلات العلمية المحكمة والمرموقة باللغتين العربية والانجليزية.  وقد أصدرت بمشاركة زميلي الدكتور بسام الطراونة العديد من الكتب القانونية في حقل القانون التجاري.  

في عام 2013 كان لي شرف الانضمام إلى العمل في دولة قطر، كعضو في فريق اللجنة الأكاديمية لتأسيس كلية الشرطة القطرية. ومن ثم بدأت العمل فيها كأستاذ القانون التجاري المشارك في الكلية. وكان لي الشرف أيضا للتدريس بعدد من المؤسسات الأكاديمية القطرية (جامعة قطر، وكلية أحمد بن محمد العسكرية، ومركز الدراسات القانونية والقضائية).

أرجو من الزائر الكريم عدم التردد بالاتصال بخصوص أيّ استفسار على وسائل التواصل المتاحة في بند معلومات الاتصالـ، ولمزيد من التفاصيل يمكن الاطلاع على السيرة الذاتية في هذا الموقع.  

شكرا لزيارتكم.  

 ​

البريد الالكتروني 
by باسم محمد عبدالقادر ملحم
 09/11/2019 12:23 م

melhem@ju.edu.jo

basemmam@yahoo.com

 
  
‏‏لا توجد عناصر لإظهارها في طريقة العرض هذه للقائمة "News".
لا يوجد حالياً أحداث مقبلة.
 
 
تحرير
ملاحظات
 
موقع الجامعة الأردنية
تأسست الجامعة الأردنية عام 1962