قد تحاول الوصول إلى هذا الموقع من مستعرض آمن موجود على الخادم. يرجى تمكين البرامج النصية وإعادة تحميل هذه الصفحة.
تشغيل وضع قابل للوصول بشكل أفضل
إيقاف تشغيل الوضع القابل للوصول بشكل أفضل
تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
إيقاف تشغيل الحركات
تشغيل الحركات
SharePoint
◂
Share
محتويات الموقع
التعليمات
تسجيل الدخول
للتنقل عبر "الشريط"، استخدم مفاتيح التنقل القياسية بالمستعرض. للتخطي بين المجموعات، استخدم Ctrl+LEFT أو Ctrl+RIGHT. للانتقال سريعاً إلى علامة التبويب "الشريط" الأولى، استخدم Ctrl+[. للانتقال سريعاً إلى آخر أمر محدد، استخدم Ctrl+]. لتنشيط أحد الأوامر، استخدم المفتاح Enter.
استعراض
علامة التبويب 1 من 3.
أدوات القائمة
عناصر
المجموعة أدوات القائمة. علامة التبويب 2 من 3.
قائمة
المجموعة أدوات القائمة. علامة التبويب 3 من 3.
متابعة
د. رمزي فتحي سعود هارون
محدد حالياً
المعلومات الشخصية
معلومات الاتصال
الساعات المكتبية
English Site
السيرة الذاتية
ResearchInterests
الاهتمامات البحثية، Research Interests
يبدو أن JavaScript غير مُمكن على المستعرض. الرجاء تشغيل JavaScript والمحاولة مرة أخرى.
المعلومات الأكاديمية
الاهتمامات البحثية
محدد حالياً
الأبحاث المنشورة
الكتب المنشورة
براءات الاختراع
المؤتمرات الأكاديمية
الإشراف على الرسائل/الأطروحات الجامعية
الجوائز والأوسمة
الأبحاث والمشاريع المدعومة
المساقات الدراسية
الأبحاث قيد التنفيذ
النشاطات الأكاديمية الأخرى
روابط الموقع
الإعلانات
الأخبار
التقويم
المهام
روابط مفيدة
المستندات المشتركة
البيانات الشخصية
المقدمة
صورتي
معرض الصور
المواد الدراسية
المساقات
محتويات الموقع
كافة العناصر
الاهتمام البحثي
التفاصيل
مناهج رياض الأطفال
تحليل مناهج رياض الأطفال بهدف تقييمها، ووضع استنتاجات وتوصيّات حولها، تمهيدًا لاقتراح إجراءات عمليّة لتطويرها.
نظام معتقدات المعلّمين وممارساتهم
أرى أنّ ممارسات المعلّم تستند بشكل كبير إلى تظام معتقداته وبناه المعرفيّة. وعليه، فإنّ فهم ممارسات المعلّمين يجب أن ينطلق من التّعرّف إلى أنظمة معتقداتهم. من ناحية أخرى، فإنّ تطوير ممارسات المعلّمين يبدأ بتعديل أنظمة معتقداتهم وتحضيرها للتغيّر المطلوب في الممارسات.
التّطوّر الاجتماعي والانفعالي عند الأطفال
أرى أنّ التّطوّر الاجتماعي الانفعالي عند الأطفال عمومًا، وعند أطفال مرحلة الرّوضة، على وجه التّحديد، يمثّل متطّلبا رئيسًا للتطّوّر الصّحيّ، علاوة عن كونه متطلّبا مهمّا للتّكيف وللتّعلم المدرسي.
الإدارة الصّفيّة
تمثّل مهارات المعلّمين في إدارة الصّف أحد الأركان الأساسية اللازمة لنجاحهم في عملهم. وأتبنى تعريفًا شموليًا للإدارة الصّفيّة ينظر إليها على أنّها جملة الخطوات والإجراءات اللازمة لبناء بيئة ملائمة لعمليّة التّعلّم والحفاظ عليها.
الممارسات الملائمة تطوّريًا
وهي جملة ممارسات التّخطيط والتّنفيذ والتّقويم المتعلّقة بالعمل بفاعلية مع الأطفال الصّغار.
اللعب عند الأطفال
أعتقد أنّ الأطفال يتعلّمون باللعب ما لا يمكن لأحد تعليمهم إياه. كما أؤمن بأنّ اللعب هو الأسلوب الأفضل لخدمة التّطوّر الشّمولي عند الأطفال عمومًا، وعند الأطفال في مرحلة الطّفولة المبكرة بشكل خاص.